حماية المستهلك تدعو لتكثيف الرقابة على المطاعم

سرايا- عبرت جمعية حماية المستهلك عن قلقها على صحة المستهلكين عقب قيام مؤسسة الغذاء والدواء باغلاق عدد من المطاعم التي تعود ملكيتها الى سلسلة عالمية مشهورة،اضافة الى واحد من اشهر محلات بيع الشاورما في العاصمة.

 

وطالب رئيس الجمعية الدكتور محمد عبيدات المؤسسة بضرورة تكثيف رقابتها على جميع المطاعم في مختلف انحاء المملكة خاصة في شهر رمضان الكريم، حفاظا على صحة المواطنين.

 

وقال الدكتور عبيدات،” اننا في حماية المستهلك نطالب الحكومة بايقاع اقصى عقوبة بحق هؤلاء الذين يتاجرون بصحة وسلامة المواطنين”، مؤكدا ان استخدام احد المطاعم للدجاج الفاسد والزيوت المأكسدة التي تتسبب بحدوث مرض السرطان امر في غاية الخطورة ويجب الا يمر مرور الكرام، لافتا الى ان الاثار السلبية لهذه السلوكيات غير المسؤولة تحمل الدولة تكاليف باهظة للعلاج جراء الامراض التي تسببها هذه السلوكيات.

 

وناشد الدكتور عبيدات المواطنين بضرورة التوقف فورا عن شراء منتجات هذه المطاعم التي باتت معروفة للجميع حفاظا على سلامتهم، خاصة وان هؤلاء اعتبروا الشهر الكريم فرصة لتسويق منتجاتهم الفاسدة بسبب زيادة الطلب دون مراعاة لابسط شروط الصحة والسلامة العامة.

 

كما دعا الدكتور عبيدات المستهلكين الى التخفيف ما امكن من الوجبات الجاهزة والاعتماد بشكل اساسي على الطعام المعد بالمنازل.

 

واكد الدكتور عبيدات انه بات من الضروري ايجاد مرجعية حكومية لحماية المستهلكين من هذه التصرفات غير المسؤولة اسوة بمرجعيات التجار والصناع والزراع، مشيرة الى حق المستهلك بالحصول على السلع الامنة والذات الجودة ولا سيما في مجال الغذاء.

 

هل اعجبك الموضوع ؟ شجعنا على الاستمرار بكتابة تعليقك هنا بالأسفل

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.