Chaan Fruit Chaat Seasoning

الغذاء والدواء تحذر من منتج توابل الفواكه “Chaan Fruit Chaat Seasoning”

الهيئة العامة للغذاء والدواء السعودية تحذر من منتج توابل الفواكه  “Chaan Fruit Chaat Seasoning” 

 

Chaan Fruit Chaat Seasoning
Chaan Fruit Chaat Seasoning

شبكة التغذويين العرب – الهيئة العامة للغذاء والدواء السعودية 

حذرت الهيئة العامة للغذاء والدواء / السعودية من شراء أو استهلاك منتج توابل الفواكه  “Chaan Fruit Chaat Seasoning” للعلامة التجارية شان (Shan) بسبب احتوائه على مكونات لم تذكر على بطاقة المنتج قد تسبب الحساسية لبعض الأشخاص.

وأشارت الهيئة إلى أنها رصدت من خلال مركز الإنذار السريع للغذاء وإدارة الأزمات إنذاراً صادراً من هيئة معايير الغذاء البريطانية (FSA)، عن قيام شركة (TRS) بالمملكة المتحدة بسحب منتج توابل الفواكه ( Chaan Fruit Chaat Seasoning) للعلامة التجارية شان (Shan) المنتج في باكستان، والمعبأ في عبوات زنة (60) جرام وتنتهي فترة صلاحيته في 22/1/2016م، ويحمل رمز الشحنة (No FCH0011302813 MH03)، وذلك لاحتوائه على ثاني أكسيد الكبريتيد والصويا غير مذكورين على البطاقة التعريفية للمنتج، ما قد يشكل ضرراً على صحة المستهلكين الذين يعانون من الحساسية لهذه المكونات.

وأوصت الهيئة المستهلكين الذين لديهم حساسية من تلك المكونات بعدم استهلاك هذا المنتج والتخلص مما لديهم منه فوراً، لافتة إلى أنها خاطبت الجهات ذات العلاقة لاتخاذ الإجراءات اللازمة حيال التأكد من خلو الأسواق المحلية من هذا المنتج.

ودعت إلى الإبلاغ في حال رصد أي من هذه المنتجات في الأسواق، عبر مركز الإنذار السريع للغذاء وإدارة الأزمات على البريد الالكتروني alert.food@sfda.gov.sa أو فاكس: 0112751921

هل اعجبك الموضوع ؟ شجعنا على الاستمرار بكتابة تعليقك هنا بالأسفل

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.