نظام البدائل الغذائية (Food Exchange System)

نظام البدائل الغذائية (Food Exchange System)

نظام البدائل الغذائية نظام سريع وسهل وعملي يستخدم لتخطيط الوجبات الغذائية للشخص السليم والمريض.
فقد وجد علماء واختصاصيوا التغذية في عام 1940م أن استخدام جداول التركيب الكيميائي(أومجموعات الغذاء الرئيسية) لتخطيط الوجبات الغذائية وتقييمها يستغرق وقتآ طويلآ وجهدآ كبيرآ، خصوصآ بالنسبة لوجبات مرضى السكري والبدانة وأمراض القلب وغيرها.
كما أن المريض ليس لدية الرغبة أو الوقت لاعطاء المعلومات الخاصة بالأغذية التي يتناولها لحساب الطاقة والعناصر الغذائية التي يحتاجها.ولحل هذه الصعوبات أصدرت اللجنة المشتركة من كل من الجمعية الغذائية الأمريكيةThe American Dieteic Association وخدمة الصحة العامة الأمريكيةThe U.S Public Health Service في عام 1950م نظام البدائل الغذائية الذي يستعمل حديثآ على نطاق واسع في الولايات المتحدة الأمريكية لتخطيط الوجبات المنخفضة الطاقة أو الدهن Energy or Fat Restricted Dits….

تعليق واحد على “نظام البدائل الغذائية (Food Exchange System)”

  1. I actually still can not quite assume that I could always be one of those reading the important suggestions found on your site. My family and I are seriously thankful for the generosity and for giving me opportunity pursue our chosen profession path. Thanks for the important information I got from your website.

هل اعجبك الموضوع ؟ شجعنا على الاستمرار بكتابة تعليقك هنا بالأسفل

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.