التغذية و الجنس

التغذية و الجنس

تناول هذه الأطعمة لحياة زوجية أفضل

تناول هذه الأطعمة لحياة زوجية أفضل
تناول هذه الأطعمة لحياة زوجية أفضل

 

شبكة التغذويين العرب – م. نشأت الدحيات

 

هناك أنواع كثيرة من الأغذية التي لها فاعلية في زيادة القدرة الجنسية للرجال، وغالبا ما يتجه خبراء الطب البديل إلى وصف خلطات معينة من الأغذية والأعشاب لعلاج الضعف الجنسي.

ومن المعروف أن الغذاء هو مصدر الطاقة الرئيس للجسم، للقيام بأداء وظائفه المختلفة وخاصة الوظيفة الجنسية، والغذاء الأفضل يساعد على أداء جنسي أفضل، وهناك بعض أنواع الأغذية والأعشاب التى تساعد على إتمام العملية الجنسية على أكمل وجه دون اللجوء إلى العقاقير

من المهم أن تكون وظائف الأعصاب بحالة جيدة، ومستويات الهرمونات صحية، وتدفق الدم دون عائق إلى منطقة الحوض ضرورية لأداء جنسي ممتاز. لذا ينبغي أن يستند النظام الغذائي على البقوليات ومنتجات الحبوب، والكربوهيدرات المعقدة الأخرى، مع الكثير من الفواكه والخضروات ومستويات متوسطة من البروتين. هذا النظام الغذائي يوفر الكثير من الفيتامينات والمعادن. تناول الحمضيات لفيتامين C لتعزيز جدران الأوعية الدموية، ومنتجات الألبان قليلة الدسم والحبوب الكاملة والخضار ذات الأوراق الخضراء لغنية بالريبوفلافين للحفاظ على الأغشية المخاطية التي تبطن الجهاز التناسلي للأنثى.

 

من الأغذية التي يمكن أن نجهل فوائدها على صحة الجسم وخاصة الصحة الجنسية:

 

البطيخ لحياة زوجية أفضل

البطيخ لا يستحق الأكل لأنه لذيذ فقط ، ولكن لأن لديه القدرة على زيادة الرغبة الجنسية بسبب الحمض الأميني المسمى سيترولين، ويقول مدرب الصحة المهنية لوري Lori L. Shemek. أن السيترولين يساعد على تمدد الأوعية الدموية على نحو مماثل لعقار الفياجرا المستخدم لعلاج ضعف الانتصاب.

إن العلاقة بين السيترولين والأرجينين يساعد على تحسين صحة القلب، والجهاز المناعي، ويمكن أن يكون مفيدا جدا لأولئك الذين يعانون من السمنة وداء السكري من النوع الثاني

 

الموز لحياة زوجية أفضل

الموز غني بالبوتاسيوم، وهو معدن أساسي لا يمكن لأحد أن يعيش من دونه. ليس فقط لأنه مهم للحفاظ على الدماغ والأعصاب، والقلب، لكنه مطلوب أيضا لصحة العضلات. فعضلات قوية مهمه جدا للتقلصات التي تحدث أثناء الجماع

 

الشوكولاتة لحياة زوجية أفضل

الشوكولاته تحتوي  “Phenylethylamine“، وهو مركب كيميائي يمكن أن ينتج مشاعر النشوة والسعادة عن طريق فرز الدوبامين، وهي ناقل عصبي في الدماغ التي العواصف أثناء الجماع .

 

التمر لحياة زوجية أفضل

يحتوي التمر على معدن “الفوسفور”، الضروري لبناء خلايا المخ، والخلايا العصبية، وخاصة تلك الخلايا المسؤولة عن التناسل، ذلك بالإضافة إلى احتواءه على حامض الرجنين، وهو من الأحماض الأمينية اللازمة للخصوبة عند الرجال، حيث يؤدي نقصه إلى نقص الحيوانات المنوية.

كما يحتوي على نسبة عالية من معدن “الماجنسيوم” اللازم لتحسين المزاج، وتهدئة الأعصاب، وتهيئتها لاستقبال الإشارات العصبية القادمة من المخ إلى عضلات الأعضاء التناسلية.

 

السبانخ لحياة زوجية أفضل

تحتوي هذه الخضار الورقية الخضراء الداكنة على حامض الفوليك، وفيتامين (ب) فالسبانخ يعطي دفعة حيوية تمس الحاجة إليها. “الأطعمة الغنية في حمض الفوليك هي مثالية لتحسين الدورة الدموية، وإذا كنت ممن لا يأكلون ما يكفي من الأطعمة الغنية بحمض الفوليك فالتهيج والتعب يمكن أن يكون من الآثار الجانبية، التي لن تساعدك في رفع كفاءة الصحة الجنسية

 

تناول هذه الأطعمة لحياة زوجية أفضل

 

هل اعجبك الموضوع ؟ شجعنا على الاستمرار بكتابة تعليقك هنا بالأسفل

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.