أفضل انواع الشاي بالاعشاب لتهدئة الأعصاب

أفضل انواع الشاي بالاعشاب لتهدئة الأعصاب

Image: Shutterstock

 

يوجد دائما لدينا نحن العرب ما هو جميل في جلسة الشاي , نحب شرب الشاي والاستمتاع به سواء مع اجتماع الاهل والاصدقاء او في العمل , او في البيت وانت تقلب صفحات جريدة الصباح .. وربما ان كنت من النوع الحالم فانك لن تتوانى عن شرب كوب من الشاي بالاعشاب وانت تنظر بعيدا نحو شجرة او عصفور وربما واد او سحاب من على شرفة منزلك .

فشرب الشاي بالاعشاب يمنحنا شعورا بالهدوء والصفاء وراحة البال وتحتوي على لذة جميله بداخل الابحار بين طيات الهدوء التي اتت بعد عواصف يوم عمل متعب . ومن هنا عزيزي القارئ ان كنت مهتما – مثلي تماما- بشرب الشاي بالاعشاب ومعرفة انواعه وما هو الافضل لتنال قسطا من راحة الاعصاب بكل رشفة ترشفها فيسرني ان انقلها اليك .

افضل ثلاثة انواع من الشاي بالاعشاب :

1) البابونجherbal-teas-for-relaxation-2

وكيف لنا ان لا نذكر هذه العشبة التي هي محط تقدير منذ قديم الزمان ولغايه يومنا هذا , ان البابونج مع الشاي يعتبر وصفة مثالية لتهدئة الاعصاب , كما انه يساعه على تخفيف الوزن , ان من شان تناول الشاي بالبابونج ان يحافظ على صحة الجهاز العصبي وعلى صحة الجسد بصوره عامة , ولا سيما ايضا الجهاز الهضمي , فان كنت تسعى لجهاز عصبي وهضمي سليمين الى جانب البال الهادي , يجب ان تتناول هذا الشاي

 

2) بلسم الليمون

herbal-teas-for-relaxation-3

بلسم الليمون او كما يطلق عليه بالمغرب الحبيب (نعناع الحامض) , وبغض النظر عن خواصه السحريه لراحة البال واضافة يوم هادئ جميل على مزاجك المتقلب , فان بضع وريقات من هذه النبته الرائعة والعطره , كفيله بان تعطيك شعور لا يستطيع ان يصفه لك اي شخص مالم تتذوقه بنفسك .. انعم بالهدوء والراحه بعد تناول كأس الشاي باعشاب بلسم الليمون .. انت تستحق الراحه

 

3)ٍعشبة  Skull Cap

herbal-teas-for-relaxation

ان نبتة سكلكاب , هي الفائز بالمرتبه الاولى في اصناف الشاي بالاعشاب المهدئة للاعصاب , بحسب المختصين فانك بمجرد ما ان تبتدئ برشف هذا الشاي فانك لا تريد ان تتوقف ابدا , انه يملك خصائص مهدئة للاعصاب وتقضي على التوتر , ينعش حواسك الخمس ويجدد نشاط جسمك ويقلل من نسبة الاجهاد.

 

تعليق واحد على “أفضل انواع الشاي بالاعشاب لتهدئة الأعصاب”

هل اعجبك الموضوع ؟ شجعنا على الاستمرار بكتابة تعليقك هنا بالأسفل

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.