وريكات: لن نسمح بتداول وإدخال أغذية غير صالحة للاستهلاك

وريكات: لن نسمح بتداول وإدخال أغذية غير صالحة للاستهلاك

وريكات: لن نسمح بتداول وإدخال أغذية غير صالحة للاستهلاك

2012-07-27 00:08:01

 

سرايا- قال وزير الصحة رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للغذاء والدواء الدكتور عبد اللطيف وريكات إن صحة المواطنين وسلامتهم خط احمر ولن يسمح بتداول وإدخال أية مواد غذائية غير صالحة للاستهلاك.

جاء ذلك خلال زيارته اليوم الخميس إلى مديرية المسالخ التابعة لأمانة عمان الكبرى رافقه فيها مدير عام المؤسسة العامة للغذاء والدواء الدكتور هايل عبيدات.
وأضاف وريكات أن الرقابة على المواد الغذائية صارمة ولا تهاون إزاء أية مخالفة لشروط الصحة والسلامة العامة.
وأكد أن الغذاء يجب مراقبته لضمان مأمونيته على طول سلسلة إنتاجه حتى وصوله إلى المستهلك.
وجال الدكتور وريكات في جميع أقسام مديرية المسالخ وأبدى ارتياحه لمستوى النظافة والإجراءات الصارمة في التعامل مع اللحوم بأنواعها كافة لضمان مأمونيتها.
وأشار الى الجهود الكبيرة التي تبذل من اجل الحفاظ على اللحوم آمنة وصالحة للاستهلاك وتوفير الشروط الكفيلة بذلك خلال سلسلة الإنتاج والتجهيز والتحضير للتداول التي تمر بها.
وقدم نائب مدير مدينة عمان لقطاع الشؤون الصحية الدكتور وليد العجلوني ومدير دائرة المسالخ في الأمانة الدكتور مهدي العقرباوي إيجازا حول آليات الفحص والمعاينة للحوم وعمليات التخزين والتبريد والتغليف والتحضير.
وفي سياق أخر اشرف وزير الصحة رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للغذاء والدواء على عملية إعداد وتحضير طرود الخير الرمضانية التي ستوزعها المؤسسة على المحتاجين في المحافظات المختلفة ويحتوي كل طرد على مواد غذائية مختلفة. وأشار الدكتور وريكات إلى أن القافلة الحالية من طرود الخير التي ستوزع تشمل 5 آلاف طرد وستواصل المؤسسة توزيع مثل هذه الطرود خلال الفترة المقبلة.

هل اعجبك الموضوع ؟ شجعنا على الاستمرار بكتابة تعليقك هنا بالأسفل

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.