الكاكاو يساعد في خفض ضغط الدم

الكاكاو يساعد في خفض ضغط الدم

هامبورج- ذكر فريق من الباحثين الألمان أن تناول الأطعمة الغنية بالكاكاو يبدو أنه يساعد في خفض ضغط الدم خلافا لتناول الشاي الذي قد لا يساعد في ذلك.
ولم توضح نتائج البحث الذي نشر في دورية جاما التي يصدرها الاتحاد الطبي الأميركي إن كانت تشير بتناول كميات كبيرة من الكاكاو لخفض الضغط. لكن الباحثين يقولون ان من الواضح أن تناول منتجات بديلة للكاكاو مثل الشوكولاته وغيرها من المنتجات التي تحتوي على الكاكاو بكميات معقولة يساعد في ذلك.
وتنصح الدراسة من يعانون من ارتفاع ضغط الدم بأن يتناولوا في وجباتهم المزيد من الفواكه والخضروات لأن مكونات مثل البوليفينول والفلافونويدات تفيد في تجنب ضغط الدم والمخاطر الناتجة عنه بالنسبة للأوعية الدموية.
وقال المؤلفون في دراستهم إن “منتجات الكاكاو والشاي مسؤولة إلى حد كبير عن الكمية التي يتناولها الناس من البوليفينول في الدول الغربية، ولكن الكاكاو والشاي ليسا ضمن المشروبات التي ينصح بتناولها في الوجبات للوقاية من أمراض القلب وضغط الدم على الرغم من أن لهما تأثير على التقليل من إصابات الأوعية الدموية”.
وقد أجرى الدكتور ديرك تاوبيرت وزملاؤه في مستشفي كولون الجامعي تحليلا لعشر تجارب، خمس منها حول تأثير تناول الكاكاو وخمس عن تأثير تناول الشاي.
وقد أوضحت أربع من التجارب على الكاكاو انخفاضا في ضغط الدم، وقد شملت الدراسة 173 شخصا من بينهم 34 في المائة ممن يعانون من ارتفاع الضغط.
وفي المجموعة الأخرى من التجارب التي اجريت حول تأثير تناول الشاي والتي شملت 171 شخصا تناولوا الشاي لمدة اربعة اسابيع، لم يثبت أن هناك انخفاضا في ضغط الدم.

هل اعجبك الموضوع ؟ شجعنا على الاستمرار بكتابة تعليقك هنا بالأسفل

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.